رواية Jane Eyre .

مرحبا يا أصدقاء

أتمنى لكم أسبوع لطيف بإذن الله ♥️

نزلت تصويت على حساب المدونة في تويتر @___ib3 أسال فيه إذا حابين أكتب تدوينات لتوصيات بكتب أو روايات وكانت الإجابة ب نعم، وأنا بخاطري من أول يكون بمدونتي قسم عن الكتب لذلك تفضلوا أول توصية 🤩

رواية جين آير للكاتبة الإنجليزية شارلوت برونتي ( أخت إيميلي وآن برونتي )، من أشهر الكتاب الروائيين في العصر الفيكتوري، كانت تنشر كتاباتها ومن ضمنها هذه الرواية تحت اسم مستعار لرجلكيور بيلبسبب تحيز النقاد ذاك الوقت وانتقادهم للكتابات النسائية، روايتها صارت من أهم الروايات الكلاسيكية بالأدب الإنجليزي، وكثير قالوا إنها سيرة ذاتية لأن التشابه بين أحداث الرواية وأحداث حياتها كبير.

الرواية تدور أحداثها حول بنت يتيمة اسمها جين آير وظروفها السيئة بدايةً من عيشتها في بيت خالها ومعاناتها في المدرسة داخلية وانتقالها لقصر ثورنفيلد > ودي اسولف بس ماسكه نفسي ما ابغى أحرق 😂.

وضحت الراوية المعاناة والظلم الإجتماعي ذيك الفترة من خلال مراحل حياة جين، تعرضت كمان لمشاعر الحب وأكدت إن الغنى والجمال ماهو مقياس رئيسي في العلاقات قد جمال العقل والروح.

كانت مقررة علينا دراسياً وتعرفون الكتب الدراسية عادةً ثقيلة على النفس لأننا نختبر فيها 💔 بس حقيقي هالرواية من الروايات المحببة لي وشخصية جين كانت رائعة، الحلو بعد إن الرواية كانت first person narrator يعني الراوي هو نفسه صاحب القصة يقص القصة من خلال وجهة نظره وأفكاره والخ.

لو حابين تشوفون فيلم مقتبس من الرواية موجود، حلو بس دايماً الأفلام تظلم الروايات لأنها تختصر أشياء كثير. الكتاب موجود بكل المكتبات بس لو ما عندكم إستطاعة هذا رابط الكتاب pdf:

http://www.planetpdf.com/planetpdf/pdfs/free_ebooks/jane_eyre_nt.pdf

وهذي الرواية باللغة العربية لو ودكم تقرؤونها بالعربية:

http://www.bookleaks.com/files/server/49.pdf

وقراءة ممتعة للجميع ♥️.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s